-->

طريقة الحصول على فيزا أمريكا سياحة بسهولة

واحدة من أكثر الفيز المطلوبة في العالم وأكثرها صعوبة بالأخص للعرب والمصريين هي الفيزا الأمريكية برغم أن عدد المهاجرين العرب بها لا يستهان به , لذا فاليوم سنتطرق إلى الطريقة والخطوات المثالية للحصول على فيزا أمريكا سياحة بنجاح وبسهولة .. فلنبدأ على بركة الله.

خطوات الحصول على فيزا أمريكا سياحة بالتفصيل

هناك البعض يرغب بالهجرة النهائية لأمريكا أو معرفة كيفية الدراسة أو الحصول على إقامة أو جرين كارد بأمريكا وحتى الحصول على جنسيتها.

فيزا غير المهاجرين
فيزا غير المهاجرين

من أهم الطرق للهجرة إلى أمريكا هي لوتري الهجرة الأمريكي برغم ضألة نسبة الفوز مقارنةً بعدد المتقدمين , وقد سبق وذكرنا طريقة الحصول على كود التأكيد Confirmation Number بعد تقديمك لإستمارة اللوتري في حالة كنت نسيته وخاصةً أن النتيجة تظهر بعد التقديم بما يقارب الثمانية أشهر! للمزيد تفضل بقراءة المقال التالي على مدونة روميسيا للخدمات الإلكترونية: طريقة إسترجاع الكونفيرميشن نمبر للوتري الهجرة الأمريكية.

ولكننا اليوم بصدى التحدث عن نوع أخر من الفيز , وهو الفيزا السياحية لأمريكا وإليك أهم ما ستحتاج إليه للتقديم على فيزا سياحية لأمريكا وكيفية رفع نسبة القبول لأقصى حد بالخطوات وخاصةً أن أمريكا كانت قد أغلقت السفر للسياحة بسبب فيروس كورونا وقريباً ستعيد فتح أبوابها للسادة السائحين.

ملحوظة: قبل أن نبدأ عليك أن تعلم أن جميع أوراقك وبياناتك يجب أن تكون باللغة الإنجليزية ومعتمدة


دفع مصروفات الفيزا في البنك التجاري الدول CIB

في هذه الخطوة تقوم بالذهاب للبنك التجاري الدولي وتقوم بدفع مبلغ 160 دولار أو ما يعادله من عملتك المحلية لحظتها , وبعد الدفع ستحصل على إيصال يجب عليك أن تحتفظ به لإستخدامه لاحقاً وهو الدليل على إنك قد قمت بسداد رسوم الفيزا.

ملحوظة: سواء تم قبولك أو رفضك فما قمت بدفعه من رسوم للفيزا لن تقوم بإسترجاعه مرةً أخرى حتى ولو لم تذهب للمقابلة من الأساس.

ملحوظة 2: يجب عليك أن تحتفظ برقم CGI الخاص بسداد الرسوم.

ملئ أبليكيشن DS-160 الخاص بالفيزا السياحية

عند دخولك على الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية ستجد الكثير من الروابط , أحدها هو رابط الفيزا السياحية أو ما يسمى USA nonimmigrant visa أو ما يعني فيزا غير المهاجرين وهي الفيزا السياحية , تقوم بالضغط عليه وملئ بياناتك بالتفصيل وبدقة متناهية وبصدق وشفافية تامين , نعم ستجد الكثير من الأسئلة التي يجب أن تقوم بالإجابة عليها جميعاً , لو قمت ولو بالخطأ أو بدون قصد بالإجابة على أي سؤال سيتم إعتبار ذلك عدم شفافية وهو ما لا تقبله أمريكا نهائياً , فقولك لأي شئ غير حقيقي أو تغيير للواقع أو بمعنى أدق الكذب هو بمثابة رفض مبدئي لك ولن تنجح في الحصول على هذه الفيزا مهما كان معدل ذكائك , لذا فإما الصدق التام أو أن تعتبر نفسك أثناء ملئك للأبليكيشن إنك مرفوض مقدماً.

ملحوظة: ملف الفيزا السياحية يطلق عليه DS-160 ويمكنك الدخول عليه مباشرةً من هنا.

ملحوظة 2: يمكنك إٍستعراض الموقع ومعلوماته باللغات الإنجليزية والعربية ولكن البيانات المقدمة يجب أن تكون باللغة الإنجليزية.

ملحوظة 3: ينطبق ذلك حتى على الأطفال فيجب عليهم أو عليك أن تقوم بملئ هذه الإستمارة عنهم أيضاً.

ملحوظة 4 هام جداً: بعد ملئ الإستمارة يجب عليك أن تقوم بحفظ هذا الملف على جهازك للأهمية القصوى , وكذلك طباعته لأنه يجب أن يكون لديك أثناء ذهابك لمقابلة السفارة.

وهناك رقم شريطي يجب عليك أن تحتفظ به أيضاً لأنه هو ما ستستخدمه للدخول إلى السفارة من الأساس.

الموعد المحدد

ومن أهم الملاحظات هي المواعيد .. مهما حدث لن تستطيع الذهاب إلى السفارة لإجراء الإنترفيو إلا في ميعادك , لن تستطيع فعل ذلك قبل موعدك , ولن تستطيع فعلها بعد موعدك , ولن يستطيع أي شخص الذهاب بدلاً منك , يجب أن يكون أنت الشخص الذي يجري المقابلة , مهما كنت مريض , مهما كانت أعذارك , لو ذهب موعدك فلا توجد أي طريقة تجعلك تحضره لاحقاً إلا بإعادة التقديم وإتخاذ جميع الخطوات والحصول على موعد أخر مجدداً.

وعليك أن تدرك أنه عليك أن تذهب مبكراً لأنه سيكون هناك صف ضخم من المنتظرين مثلك ويجب أن تكون به حتى تستطيع الدخول في موعدك , فلن يسمحوا لك بالدخول قبل أو بعد موعدك.

مقر الإنترفيو

يقع مقر السفارة الأمريكية في مصر في القاهرة - جاردن سيتي , لا يهم ما هي محافظتك في مصر فالجميع يذهبون لمقر السفارة بالقاهرة.

الصورة الشخصية

يجب أثناء ذهابك للسفارة الأمريكية أن تأخذ معك صورة شخصية بمواصفات السفارة الأمريكية حيث يكون حجمها 5 سم في 5 سم , وتكون بخلفية بيضاء , تظهر بها أذناك مما يوضح إنك تنظر للكاميرا مباشرةً بدون زاوية ميل , بدون أن تكون مرتدياً لنظارة أو كاب (يسمح بالحجاب للسيدات ولكن لا يسمح بالنقاب) , وكذلك يكون أبعاد وجهك مقارنةً بحجم الصورة مقدرة بمقدار محدد يعلمه المصورين جيداً , فقط قم بالذهاب إلى أستوديو تصوير جيد مثل كوداك أو غيره وأطلب منه تصويرك صورة السفارة الأمريكية وسيقوم باللازم.

إستخراج صحيفة الحالة الجنائية (الفيش والتشبيه)

عليك بإستخراجه موجهاً للسفارة الأمريكية بالقاهرة

إثبات الدخل

يجب أن يكون لديك ما يثبت دخلك الشهري (مثل مفردات المرتب) , وهنا تكمن المشكلة الوحيدة لديك , فمطلوب منك أن يكون دخلك الشهري ضخماً لإثبات إنك لديك من العوامل المادية ما يغنيك عن الذهاب لأمريكا للعمل , وكذلك يثبت إنك ذاهباً من أجل السياحة الحقيقية , فقط الأغنياء من سيقومون بالذهاب لأمريكا للصرف بالدولار على الترفيه والسياحة.

ملحوظة: قام الفلوجر الشهير حجاجوفيتش بسؤال مصادر له بالسفارة الأمريكية وأكدوا على إنه من المفضل أن يكون الدخل الشهري لا يقل عن 20 ألف جنيه مصري أو ما يعني تقريباً 1200 دولار شهرياً لتأكيد إنك تعيش عيشة كريمة في بلدك وأن الهجرة لأمريكا ليست بهدف أولي أو مادي لك وإنك لا تسعى لهذه الفيزا كهجرة بل للسياحة. فالطائرة بالإقامة والفسح والخروجات والأكل والمشرب والفندق وغيره تتطلب الكثير من المصروفات ويجب أن يكون دخلك داعماً لكل هذه المصروفات ويفيض , وبالطبع لو زاد عدد أفراد من يسافر معك بفرض إنها كانت عائلة ستحتاج إلى دخل وكشف حسابي أكبر بكل تأكيد.

كشف الحساب البنكي Bank Statement

يجب أن يكون لديك كشف حساب بنكي به معاملات حسابك لأخر ستة أشهر على الاقل كدليل دامغ على أن ما لديك في الحساب هو مبلغ خاص بك فعلياً ولست مقترضاً له من شخصاً ما , ويفضل أن يكون لديك ما يثبت مصادر المال في هذا الحساب أيضاً مثل إثباتات الدخل وأعمالك السابقة والوراثة وغيرها.

موافقة إدارة العمل الذي تعمل به

لو كنت تعمل بشركة يجب أن يكون مكتوباً به بالإنجليزية موافقتهم على سفرك بالتاريخ الذي طلبته من يوم كذا إلى يوم كذا وإنك ستعود مرةً أخرى حتى تعود لعملك.

أي إنك يجب أن يكون ما تقدمه هو دليل دامغ على إنك ستعود مرة أخرى بأي حال من الأحوال.

الشهادة الصحية

يجب أن تثبت إنك لديك الصحة العادية ولست ذاهباً هناك للعلاج , فأمريكا لديها من الأعباء الطبية الكثير ولا ترغب بإضافة المزيد لأعبائها.

بالنسبة للحوامل

نسبة قبول الحوامل ضعيفة للغاية مقارنةً بغير الحامل وخاصةً كلما كانت الولادة وشيكة أكثر , حتى لو قمتي بالحصول على الفيزا الأمريكية وكنتي حامل بالشهر السادس أو السابع وتظهر أعراض الحمل على حجم البطن فهناك فرصة أخرى أن يتم رفض سفرك من المطار نفسه في مصر في يوم الطيران وذلك لأن أمريكا قامت بمنع ولادة السيدات لديها.

إثبات نية العودة

يجب أن تجد ما يؤكد ويثبت إنك لا مفر من عودتك إلى مصر مرةً أخرى مثل إمتلاكك لقطعة أرض أو مصنع أو بيت أو مشروع مربح جداً أو شركة ليست بالصغيرة أو الناشئة تحتاج لوجودك بشدة بالإضافة للأسرة أو التعلم وغيرهم الكثير (أي شئ يربطك بقوة ببلدك).

إثبات إنك شخص جيد

درجاتك الدراسية التي تؤكد تفوقك وإنك إنسان ناجح , شهادات التقدير من عملك , أي جوائز حصلت عليها , شهادات أو كورسات , تكريم وغيره مما يثبت إنك شخص جيد محترم قم بجلبه معك لهذه المقابلة , فحتى لو كان سفرك لمدة أسبوع واحد فقط فعليك بأن تثبت لأمريكا أنك الشخصي المثالي في العالم هذا العام , وذلك بذكر جميع النقاط الإيجابية الممكنة وبأوراق معتمدة.

ملحوظة هامة: في حالة شك الموظف في الأوراق التي قمت بتقديمها أو كان إعتمادها غير حقيقي وهو ما يجعلها مزورة بالطبع فذلك سيجعلك ممنوع من الدخول لأمريكا للأبد , نعم للأبد وليس مثل أوربا التي تمنعك من دخولك لمدة تتراوح من 5 - 7 سنوات فقط. لذا لا تحاول بأي حال من الأحوال التحايل على النظام الأمريكي.

نصحية هامة جداً: موظف السفارة الأمريكية قابل ألاف إن لم يكن مئات الألاف من السادة الراغبين بالسفر والحصول على الفيزا , ولديه من الخبرة ما يستطيع به أن يكشف ما تحتويه جعبتك من أسرار وما إذا كنت صادقاً أم لا , فلا تحاول , نؤكد عليك لا تحاول بأي حال من الأحوال أن تكذب عليه , وإذا كانت رغبتك هي الحصول على الجنسية أو الإقامة بأمريكا أو الإستمرار في الحياة هناك بمعنى أدق فلا تحاول الدخول من خلال فيزا السياحة , فهذه ليست نوعية الفيزا المناسبة , ويوجد هناك أنواع أخرى أفضل بكثير مثل فيزا الدراسة وغيرها الكثير , أما فيزا السياحة فكل ما ستقوم بتقديمه من أوراق ومستندات وأسباب يجب أن يكون يدعم بما لا يقبل الشك إنك ستعود لبلدك فوراً عند إنتهاء فترة الفيزا السياحية لأمريكا وإنك لن تستمر في الإقامة هناك.

نتمنى أن يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق - مدونة هجرة العرب إلى كندا

Mohamed Fayez
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع هجرة العرب إلى كندا .

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق